وصفات من الأعشاب والطبيعة للنفاس
 

وصفات من الأعشاب والطبيعة للنفاس

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013

تحتاج المرأة بعد الولادة للتغذية الجيدة والسليمة والتي يمكنها إعادة بناء قوة جسمها كما كانت من قبل ومن منا لم تسمع بوصفات عديدة من الأعشاب والمواد الطبيعية في فترة النفاس. يجب على المرأة في فترة النفاس أن تتناول قشر القهوة، والحلبة، والتمر، والشمر،  فهي من أفضل الأشياء في فترة النفاس، حيث إن قشر القهوة والحلبة يدران الحليب للطفل. والشمر طارد للغازات. كما أن التمر يقوي الجسم ويمده بالمواد الغذائية المفيدة والرائعة.

الحلبة: يمكنك تناولها عن طريق سفها وتناول نصف كوب من الماء بعدها، أو خلطها مع كوب من الماء وشربها، أو غليها بالماء لمدة 5 دقائق وتناولها. ينصح أيضاً بتناول الخضار والفواكه والأسماك بكثرة فهي مفيدة جداً لجسم المرأة بعد الولادة.
 
التمر والحليب: ينقع التمر بالحليب طوال الليل ويشرب على الريق وقبل النوم. ينصح بتناول عصير العنب الطازج المضاف إليه ملعقة من الحلبة المطحونة فهو رائع للمرأة بعد الولادة.

:صور ذات صلة
اضف تعليق
اضف تعليقك

أخبار ذات صلة
الأحد, 13 أكتوبر 2013

الحلبة مفيدة للتخلص من سموم الجسم!

للحلبة فوائد صحية كثيرة، فهي تساعدك على فقدان الوزن، والتخلص من السموم الموجودة في الجسم

الأحد, 27 يناير 2013

تعرفى على فوائد الحلبة

للحلبة فوائد كثيرة، حيث قِيل فيها "لو علم الناس منافعها لاشتروا بوزنها ذهباً!"، إذا أنها تُنقِّي الجسم من السموم، وتحمي الشرايين من التصلب وتمنع الجلطات. وهي تُستخدم كعلاج لمشكلات المسالك البولية، وتعمل كمُليِّن غير خطر، كما تُساعد في استعادة حاسة الذوق المُتبلدة