مجوهرات إليزابيث تايلور تباع بـ 116 مليون دولار
 
مجوهرات إليزابيث تايلور تباع بـ 116 مليون دولار
الأربعاء, 24 أكتوبر 2012

بيعت مجموعة مجوهرات كانت تمتلكها نجمة السينما الأميركية إليزابيث تايلور بنحو 116 مليون دولار أميركي في مزاد نظمته دار كريستي بمدينة نيويورك. وكان متوقعًا أن تحقق نحو 80 قطعة مجوهرات عرضت في المزاد عشرين مليون دولار أميركي، لكن هواة جمع مقتنيات النجوم تنافسوا على الفوز بها فارتفعت أسعارها بهذا الشكل.
أما أعلى سعر فكان من نصيب عقد من اللؤلؤ بيع بـ 11.8 مليون دولار وهو رقم قياسي، والعقد صممه الإسباني فيلاسغويز أحد أشهر فناني القرن الـ 17. وكانت تايلور التي رحلت عن عالمنا في مارس «آذار» 2011 تعتز كثيرًا بهذا العقد فهو هدية من أحد أزواجها الممثل ريتشارد بيرتون الذي شاركها بطولة فيلم «كيلوباترا».
وكان بيرتون قد اشترى هذا العقد بنحو 37 ألف دولار من مزاد أقيم عام 1969، وكان العقد ملكا لملكة إنجلترا ماري تيودور(ماري الأولى) وملكتي إسبانيا مارغريتا وإيزابيل.
وتقول مراسلة «بي بي سي» إن الحاضرين صفقوا بحرارة عندما وصل سعر العقد إلى أكثر من عشرة ملايين دولار، وبعد إضافة الرسوم الخاصة بالمزاد وصل السعر إلى 11.8 مليون.
وحقق أشهر خواتم تايلور الماسية 8.8 مليون دولار، ويبلغ عيار الفص الماسي في الخاتم 33.19 قيراطا، وكان أيضًا هدية من تايلور. ويعرض في المزاد أيضًا حوالي 400 فستان ارتدتها الممثلة في حفلات العرض الأول لأفلام وجوائز سينمائية، وقد عرضت بعض أهم القطع المعروضة في المزاد في جولة استمرت ثلاثة أشهر وبدأت في شهر سبتمبر «أيلول» الماضي.
وكان بحوزة الممثلة المعروفة بحبها للمجوهرات بعض أثمن قطع المجوهرات في العالم، و ألفت كتابا طبع عام 2003 بعنوان «قصة حبي للمجوهرات».
وقال مدير مزاد كريستيز إن هذا المزاد هو أعظم تشكيلة من الممتلكات الشخصية يجري بيعها.
يذكر ان تيلور ولدت في فبراير «شباط» عام 1932 لأب بريطاني وأم أميركية، وتوفيت في مدينة لوس أنجلوس في 23 مارس «آذار» 2011 عن عمر يناهز 79 عاماً.
وكانت تلقب بـ «قطة هوليوود المدللة» ومن أهم أفلامها «كليوباترا» و«من يخشى فيرجينيا وولف» وحصلت على جائزة أوسكار أفضل ممثلة مرتين.

:صور ذات صلة
اضف تعليق
اضف تعليقك

أخبار ذات صلة
الأحد, 24 فبراير 2013

جوليان مور اول ممثلة ترتدي عقد الملكة إليزابيث

في حفل "بولغاري" للاحتفال بذكرى النجمة الراحلة إليزابيث تايلور ، كانت سفيرة الماركة ، الممثلة جوليان مور أول شخص ترتدي عقد الملكة الراحلة الشهير. كانت جوليان قد ارتدت فستانا احمر من ماركة "الكسندر ماكوين" من مجموعة ربيع 2013 وحذاء بلون البشرة.