أكلات تخفف من آلام التهاب البروستاتا
 

أكلات تخفف من آلام التهاب البروستاتا

الأحد, 16 ديسمبر 2012

يمكن لدخان السيجارة، والتلوث، والسموم الأخري في الهواء أن تتلف الحيوانات المنوية، وأفضل طريقة لتجاوز هذه الملوثات هي تناول البندق البرازيلي المصدر الأساسي لفيتامين السلينيوم الذي يساعد علي إبقاء خلايا الحيوانات المنوية صحية، كما أنه مصدر جيد لفيتامين «E».
ومن الأكلات المهمة أيضاً والتي لها مفعول كالسحر الباذنجان، فهو دواء سحري طبيعي، حيث يؤكد خبراء التغذية أن الباذنجان يزيد الشهوة الجنسية للرجال والنساء، وتناوله باستمرار يقضي علي البرود والضعف الجنسي.
وقد أطلق علي الباذنجان فاكهة الحب لما لها من فوائد علي العملية الجنسية، وذلك لأن الألياف الموجودة في هذا النبات تعمل علي تحفيز مراكز الإثارة في المخ، وبالتالي يتهيأ الرجل أو المرأة لممارسة العلاقة الزوجية، وحتي تتحقق الفائدة كاملة يري العلماء تناوله مسلوقاً أو متبلاً، ولا يفضل قليه في الزيت لأنه يفقد الكثير من فوائده المؤججة للعواطف.
الباذنجان أيضاً يحتوي علي كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تنشيط إفرازات الهرمونات الذكرية والأنثوية مثل هرمون التيستسترون الذكري والإستروجين الأنثوي، وهذه الهرمونات هي المسؤولة بشكل أساسي عن زيادة القدرة والتحفيز الجنسي، والباذنجان الأسود علي وجه الخصوص غني بهذه المركبات المفيدة مثل الزنك والبوتاسيوم، وأنسب طرق تناول الباذنجان لتحقيق أقصي استفادة هي أكله مسلوقاً ومضافاً إليه الملح والليمون، أما إذا تم قليه في الزيت، فإنه يحدث تحللاً للمواد والعناصر المفيدة الموجودة به ويفقد قيمته الغذائية.
ولا تغفل عن أهمية الجرجير ودوره الفعال في العملية الجنسية، لذا يجب علي كل زوجة أن تجعل الجرجير عنصراً أساسياً في الوجبات، ويفضل أن يكون بصفة يومية في الوجبات الثلاث، حيث إنه غني بفيتامينات ومواد مهمة في العملية الجنسية ومعروفة فوائده من أيام الفراعنة.
وقد أوصي أبقراط في الطب اليوناني القديم بتناول الجرجير كمقوي للعلاقة الزوجية، وكان يصفه أبو الصيادلة «ديسقوريدوس» للأزواج كمنشط كالفياجرا في عصرنا الحالي، وقال عنه عبدالله بن البيطار في كتابه «الجامع» إنه يولد المني ويهيج الشهوة، وعرفه العرب واستعملوه في المجالات الطبية بشرب عصير أوراقه وأكل بذوره، ونسبوا إليه تقوية الباءة، فداوم علي تناوله باستمرار.
أيضاً البرتقال مصدر أساسي لفيتامين «ج»، وقد كشفت الدراسات السابقة أن الرجال الذين لا يتناولون فيتامين «ج» بكمية كافية يهبط مستوي جودة حيواناتهم المنوية، بينما الذين يتناولونه ارتفع عدد الحيوانات المنوية لديهم بشكل جيد، ويكفي كوب من الفاكهة للحصول علي متطلباتك من فيتامين «ج» يومياً.
كما يعد التوت فياجرا طبيعية، فهو من أفضل الفاكهة للرجال الذين يعانون من مشاكل الانتصاب، فهو غني بالألياف القابلة للذوبان، التي تساعد علي دفع الكولستيرول الزائد خارج النظام الهضمي، وينصح بتناول التوت أو شرب عصير التوت علي الأقل ثلاث أو أربع مرات كل أسبوع.
 

:صور ذات صلة
اضف تعليق
اضف تعليقك
أخبار ذات صلة
الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013

أطعمة فاتحة للشهية!

تشكل النحافة الشديدة أزمة لدي السيدات مثلها مثل السمنة المفرطة، حيث يصعب علي المرأة أن تزيد من وزنها في ظل عدم استجابه الجسم لأي متغيرات، وهذه بعض الخضراوات التي تعمل بمثابة فاتح للشهية.

الأحد, 17 نوفمبر 2013

أطعمة لا تتناوليها قبل العلاقة الحميمة!

هناك أطعمة تتناولينها بشكل مستمر دون أن تعلمى الضرر الناتج عنها علي الحياة الزوجية، وخصوصا العلاقة الحميمة، لذلك يجب تجنبها ومنها

الخميس, 14 نوفمبر 2013

أطعمة خطر تناولها فى الصباح!

يقول خبراء التغذية أن هناك أطعمة يجب ألا نتناولها في الصباح على معدة خاوية لأنها تشكل خطراً صحياً على الجسم وتهدد الصحة فكما أن المعدة بيت الدواء فهي بيت الداء وهذه قائمة سوداء بالأطعمة التي يجب ألا نتناولها في الصباح.

الخميس, 17 أكتوبر 2013

أطعمة لا تتناولينها قبل النوم!

هناك أطعمة تعيق النوم وتسبب الأرق ولكن قد يلعب نظامك الغذائي دوره فى ذلك. فإذا خلدت إلى النوم جائعة

الأحد, 13 أكتوبر 2013

احذرى تناول هذه الأطعمة!

هناك بعض الأطعمة التي يجب عليك الحذر منها، فعلى الرغم من أنها مفيدة للجسم إلا أن زيادة نسبة تناولها قد يؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض