مع المذيعة
 

مع المذيعة "مها موسي" أون لاين… لا أكره الرجال بل أكره ظلمهم

الثلاثاء, 03 أبريل 2012

 يوم تخرجت البنت الإسكندرانية "مها موسي" في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، رفضت أن تعمل أي شيء إلا أن تكون مذيعة.. ولهذا حصلت علي دورات في الإعلام، ودخلت مسابقات، وقدمت لمحطات، إلي أن  تم اختبارها في قناة "دريم".. وبعد ستة أشهر كاملة اتصلوا بها وهنأوها.. ومنذ ذلك اليوم قبل ثماني سنوات وهي مذيعة ناجحة في القناة ببرامجها المثيرة: فن أون لاين.. وشبابيك.. وعلي هواكم.
ومع هذا المذيعة وعالمها الفني والإنساني يدور هذا اللقاء.

طلبت منها في البداية أن نتعرف علي الجانب الإنساني والشخصي في حياتها؟

- قالت: اسمي مها موسي، من مواليد الإسكندرية، تخرجت في كلية الآداب قسم إنجليزي، ثم أخذت دورات في مجال الإعلام، وعملت في قناة "دريم"، وما زلت بها منذ ثماني سنوات، وقدمت فيها أكثر من برنامج منها برامج مباشرة وأخري مسجلة ومنها برامج خارجية، وحالياً أقوم بعمل برنامج هو "فن أون لاين" الآن، وأنا الشقيقة الكبري لأخوي، وهما اثنان، أخي وهو محاسب، وأختي وهي معيدة في أكاديمية الفنون قسم "بيانو"، ووالدي ووالدتي مقيمان في الإسكندرية، وأنا وأخواي مقيمون في القاهرة لارتباطنا بأعمالنا فيها.

وكيف بدأت خطواتك الأولي في الإعلام؟

- منذ صغري وأنا أتمني أن أكون إعلامية، ولم أحلم مثلاً بأن أكون ممثلة أو مطربة، وبعد انتهائي من دراستي الجامعية رفضت أن أعمل في أي عمل آخر إلا مذيعة لأنني أحب هذا المهنة، وبالمصادفة أجريت اختبارات بقناة "دريم" ضمن القنوات التي قامت بعمل اختبارات لي، وبعد مرور ستة أشهر فوجئت باتصال يقول إنهم قبلوني في القناة، ومن هذا اليوم إلي الآن وأنا أعمل بها.

يعني هذا أن الصدفة لعبت دوراً في حياتك؟

- بالتأكيد كان لها دور كبير في حياتي، وأعتقد أن كل ما مررت به في المجال الإعلامي كان عن طريق الصدفة.
 

 

 


ماذا استفدت من برنامج "شبابيك"؟

- كانت بدايتي مع برنامج "فن أون لاين" ثم برنامج "شبابيك" وكان بينهما برنامج شبابي آخر بعنوان "علي هواكم" مع أحد الزملاء لي في القناة، أما برنامج "شبابيك" فقد كان برنامجاً جديداً من حيث الفكرة والأسلوب، وقدمت البرنامج لمدة عام ونصف العام ولم أستطع أن أقدم من خلاله المزيد ولذلك فضلت أن أتركه.

ما سر نجاحك مع تقديم هذا البرنامج؟

- أنا أحب هذا البرنامج، ولذلك أقوم بتطويره بشكل دائم، وأحاول تقديمه بشكل ثقافي وخدمي وليس فنياً فقط، وقد استفدت منه بشكل قوي، وأشعر بأنه "الفأل الحسن" بالنسبة لي، ومن شدة حبي له أقوم بإعداد التقارير بنفسي وأشرف علي الديكورات الخاصة بالبرنامج، ولذلك أشعر بأنني مسؤولة عنه بالكامل، وأحاول التجديد فيه حتي لا يصاب المشاهد بالملل.

هل تتدخلين في الإعداد؟

- ليس تدخلاً ولكننا نعمل علي شكل فريق واحد، وأنا لا أشارك سوي باقتراحاتي، والكلمة الأخيرة تكون لمصلحة البرنامج.

ما أطرف المواقف التي واجهتها خلال تقديمك للبرنامج؟

- مررت بمواقف كثيرة خلال عملي في مجال الإعلام، لمدة ثماني سنوات ما بين برامج هواء وبرامج مسجلة، ومن الطبيعي أن يحدث معي الكثير من المواقف، فأحياناً كنت أتلقي مكالمات نقد بطريقة غير لائقة، وأحياناً مكالمات للمغازلة، ولكني اعتدت علي ضبط النفس، ولا أبدي أية انفعالات سواء كانت بالغضب أو الفرح.

لماذا تبدو خطواتك بطيئة بشكل ملحوظ؟

- خطواتي ليست بطيئة، ولكنها ثابتة وهي أفضل من الفشل أو النجاح بسرعة.

هل تسبب البرنامج في سوء تفاهم بينك وبين بعض النجوم؟

- أحياناً، وقد حدث ذلك قريباً، فقد ذكرنا خبراً عن مطربة كبيرة ولا أريد ذكر اسمها، ونتيجة لفهمها الخاطئ للخبر اتصلت وهي مستاءة جداً، ولكنها عندما شاهدت الإعادة تفهمت الأمر وزال سوء التفاهم، ولهذا اعتدت ألا أذكر أخباراً إلا إذا كنت متأكدة منها.

وكيف تقومين بتطوير البرنامج؟

- بأن أسعي لإضافة فقرات جديدة منها تكريم نجوم تم نسيانهم بمرور الوقت، أو بإضافة فقرات إخبارية أخري، فضلاً عن تغيير شكل الديكور، كما أتلقي دورات في قراءة اللغة العربية بالفصحي بشكل صحيح حتي لا أتعرض للنقد أثناء النطق، ونسعي حالياً لتقديم البرنامج بشكل مباشر حتي يحدث تفاعل أكثر مع الجمهور، ونتبين رأي الشارع المصري في كل الأحداث التي نمر بها.

ماذا عن طموحاتك الفنية؟

- كل ما أفكر فيه الآن هو أن يكون البرنامج في شكل أفضل وأن يكون عند حسن ظن الجمهور.

وهل حققت ما تطمحين إليه؟

- لم أحقق ما أحلم به، فما زلت في بداياتي، ولكن لا يزعجني ذلك، فأنا لا أسعي للشهرة، ولكني أبحث عن اسم في مجال الإعلام.

معظم المذيعين اتجهوا إلي التمثيل، فهل يمكن أن نراك في عمل فني؟

-  أنا في الأساس كنت أدرس الدراما، ولكني لم أجد الورق "السيناريو" الذي يشجعني لخوض تجربة التمثيل.

من هن المذيعات الأقرب إلي قلبك؟

- ليست لي عداوات مع أحد، ولهذا فكلهن زميلاتي وأحترمهن وأقدرهن كثيراً، وكل منهن لديها ما يميزها عن الأخري من صفات، لكنني أحبهن جميعاً.

ما أهم هواياتك؟

- أنا عاشقة للموسيقي بأشكالها المختلفة، والقراءة أيضاً في كل شيء، ووالدي هو الذي جعلني أحب القراءة بشغف، وأنا أحب قراءة الروايات التي تعتمد علي التحليلات النفسية.

سؤال شخصي.. من المعروف أنك علي عداء مع جنس الرجال.. فلماذا؟

- أنا لا أكره الرجال بالمعني الحرفي، ولكني أكره ظلمهم كما أكره التحكم، ومن الممكن أن يكون قد قيل ذلك عني لأنني رفضت الارتباط حتي الآن، فكل ما أريده هو المساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة.

وماذا وراء فشلك في الارتباط الأول؟

- سبب الفشل هو اختياري الخطأ، وأنا لا أعترف بهذه التجربة مطلقاً، ولم أكن في يوم ما مخطوبة لشخص أو تزوجت من قبل، فلن أتزوج إلا شخصاً يحترمني ويحبني ويحترم عقلي، وحتي الآن لم أجده، وأنا لست في حاجة لخوض تجربة الزواج والارتباط الآن.

وماذا عن مواصفات فارس أحلامك؟

- أبحث عن صورة أبي في الشخص الذي سوف أرتبط به وهؤلاء قلائل جداً، فأنا أتمني أن أجد شخصاً يحترم المرأة قبل أن يحبها، ولا يكذب أو يكون خائناً.

ماذا تقولين لمشاهديك؟

- أشكرهم جداً، فلم أكن شيئاً لولا دعمهم وتشجيعهم لي وأتمني أن أقدم ما ينال إعجابكم.

ما أمنياتك في هذا العام الجديد؟

- أتمني أن يعم الأمان مصر وتعود مصر بلد الأمن والأمان، وعلي المستوي الشخصي أتمني تطوير برنامجي وأحافظ علي مستواه.

:صور ذات صلة
اضف تعليق
اضف تعليقك
2 تعليق
اجمل من الجمال
بواسطة: نبيل
الأحد, 28 سبتمبر 2014
ربنا يحرسك ودايما منوره الدنيا كلها
تحياتي لك مها
بواسطة: علاء
الثلاثاء, 31 يوليو 2012
تحياتي لك يا بنت بلدي يا اسكندرانية يمو دم خفيف واتمني لك التوفيق والنجاح وعجبني اوي برنامج فاكر كما انتي رائعة وجذابه فيه للغاية للامام دائما
أخبار ذات صلة
الأحد, 19 أكتوبر 2014

مها أحمد تشيع جنازة والدها فى غياب الفنانين

شُيّعت جنازة والد الفنانة مها أحمد، من مسجد السيدة نفيسة، بحضور زوجها مجدى كامل، ونقيب الممثلين السابق أشرف زكي، وحرمه روجينا، وبسام رجب وإيهاب فهمي، ومن المقرر أن يقام العزاء يوم الإثنين المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية. وانشغل وكيل نقابة المهن التمثيلية سامح الصريطي، عن الذهاب إلى صلاة الجنازه بسبب ذهابه إلى مدينة الإسماعيلية للمشاركة في  احتفالية ة قناة النهار،بينما غاب معظم النجوم عن تشييع الجنازة.

الجمعة, 17 أكتوبر 2014

مها أحمد تتلقى صدمة وفاة والدها

فجعت الفنانة مها أحمد بوفاة والدها بعد تعرضه لوعكة صحية

الإثنين, 12 مايو 2014

عين الحسود تصيب مها أحمد ومجدى كامل

أصابت عين الحسود مجدي كامل وزوجته مها أحمد، حيث  تعرض منزلهما بالسادس من أكتوبر، لماس كهربائي أدى الى حريق ألحق أضرارا بالغة بأثاث المنزل والأجهزة الكهربائية

الخميس, 23 مايو 2013

مها سليم تنفى البحث عن منتج خليجى يشاركها إنتاج مسلسل الوالدة باشا

نفت المنتجة مها سليم ما تردد عن بحثها  عن منتج خليجي ليشاركها في إنتاج مسلسل"الوالدة باشا"الذى يتم تصويره حالياً، مشيرة إلى  أنها تقوم بانتاج المسلسل بمفردها.وأضافت مها ان التصوير يتم بشكل جيد، وسيلحق العمل بالعرض في شهر رمضان

الأحد, 02 ديسمبر 2012
عيد ميلاد الفنانة مها ابو عوف
احتفلت الفنانة مها ابو عوف بعيد ميلادها فى الحفل الذى اقامتة احدى الشركات الراعية للمهرجان وسط زملائها من الفنانين منة شلبى وخالد ابو النجا ومحمود قابيل وعزت ابو عوف شقيقها ورئيس المهرجان ومحمد ابو داوود ومادلين طبر وبشرى وغادة ابراهيم ومحسن علم الدين ومحسن احمد وذلك بالمنيل بالاس